منتدى جواهر حمص

www.syriaroom.com/r363
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفورد موستنغ 2005

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BrAvE HeArT



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 29/11/2009

مُساهمةموضوع: الفورد موستنغ 2005   الأحد ديسمبر 06, 2009 5:00 am

نتكلم عن فورد موستنج 2005

بسم الله نبدأ

تعد فورد موستنج رمزاً للقوة الأمريكية منذ تقديمها لأول مرة عام 1964، وقد انشهرت منذ ذلك الوقت بتصميمها الجريء، الدفع الخلفي، الأداء العالي، والسعر المعقول. والآن وبعد أربعين سنة من التنافس مع كومارو وفاير بيرد تبقى فورد موستنج الوحيدة الصامدة في السوق الأمريكي للسيارات عالية الأداء...
موستنج 2005 الجديدة بالكامل أسرع من ذي قبل وبالتأكيد أجمل شكلاً وهي أكثر ذكاءً وتكيفاً مع الطريق، بالإضافة إلى الفخامة الداخلية المناسبة لسيارة رياضية من هذا النوع.
تأتي الفئة V-6 من موستنج كوبيه بالتجهيزات القياسية بسعر يقل عن 20 ألف دولار، كما تتوفر موستنج بفئة أخرى وهي GT بمحرك V8 سلندر وبقوة 300 حصان، ويمكن الاختيار فيها بين ناقل سرعة يدوي من خمس نسب وآخر أوتوماتيكي .

التجهيزات القياسية والإضافية

تتوفر موستنج بنسخة كوبيه وأخرى مكشوفة ، ويمكن الاختيار بين عدة تجهيزات في النسخة الكوبيه من موستنج وهي ( ديلوكس، بريميوم، جي تي، و جي تي بريميوم ).

الكوبيه المترفة القياسية من موستنج تأتي بسعر (18.785 دولار) بمحرك سعة أربع لترات SOHC وبقوة 210 أحصنة مكون من ست اسطوانات على شكل V، وناقل سرعة من خمس نسب يدوية فئة ( Termec ). وعجلات مصنوعة من الألمنيوم بقياس 16 إنش مكسوة بإطارات تناسب تناسب جميع فصول السنة، هذا بالإضافة إلى بقية التجهيزات القياسية وهي: مكيف هواء، مرايا كهربائية، مزيل الضباب للمرايا الخلفية، راديو AM/FM مع مشغل CD واحد، أربع أقراص للمكابح، أكياس هواء مستقلة، أقفال أبواب كهربائية مع ريموت كونترول، ونوافذ كهربائية يمكن فتحها واغلاقها بضغط الزر الخاص لمرة واحدة.



أما التهجيزات الإضافية لموديل موستنج V6 فتضمن: ناقل سرعة أوتوماتيكي من خمس نسب ( 955 دولار ) ، نظام منع إنغلاق المكابح ونظام تثبيت للسرعة ( 775 دولار) ، وسائد هواء جانبية ( 370 دولار ) مقاعد جلدية ( 695 دولار )، نظام لمنع سرقة السيارة ( 255 دولار ) ، إضافة لمسات رياضية على الشكل الخارجي للسيارة ( 295 دولار ) ، كما تتوفر مجموعة من التطويرات داخل السيارة بقيمة ( 450 دولار ) ، أما حزمة التجهيزات بريميوم ( 585 دولار ) فهي تتضمن: عجلات من قياس 16 إنش مصنوعة من الألمنيوم ومطلية بطبقة لامعة مع غطاء للعجلات مصنوع من الكروم، نظام صوت 500 واط مع مشغل CD لـ6 أقراص يمكن استخدامه لسماع موسيقى MP3، بالإضافة مقعد كهربائي للسائق يمكن التحكم فيه وحفظ 6 وضعيات جلوس مختلفة حسب الرغبة...

بالنسبة لموستانج GT القياسية والتي تأتي بسعر (24.370 دولار ) فهي مزودة بمحرك سعة 4.6 لترات SOHC مكون من 8 اسطوانات على شكل V وبقوة 300 حصان، وتتضمن التجهيزات القياسية: أقراص مكابح رياضية للعجلات الأربعة مع نظام منع إنغلاق المكابح، نظام تثبيت السرعة، أضواء ضباب أمامية مزدوجة، سبيلر خلفي، عجلات مصنوعة من الألمنيوم بقياس 17 إنش مكسوة بإطارات من الفئة Z مخصصة للأداء الرياضي، هذا بالإضافة إلى مكيف الهواء، والمرايا الكهربائية ومزيل الضباب على الزجاج الخلفي، و وراديو الـ AM/FM الستيريو مع مشغل أقراص CD يتسع لقرص واحد، أكياس هواء، وأقفال أبواب كهربائية مع ريموت كونترول، ونوافذ كهربائية يمكن فتحها وإغلاقها بضغط الزر الخاص لمرة واحدة.


أما بالتجهيزات الإضافية لموديل GT والتي تندرج ضمن المجموعة بريميوم بكلفة ( 1335 دولار) فتضيف: نظام صوت 500 واط مع مشغل أقراص CD يبدل بين 6 أقراص بدلاً من واحد بالتجهيزات القياسية ويمكن تشغيل موسيقا MP3 من خلاله أيضاً، بالإضافة إلى مقاعد جلدية من أبيردين مزودة بجيوب تخزين رياضية، كما يمكن تركيب ناقل سرعة بخمس نسب أوتوماتيكية بكلفة (995 دولار ) ، وسائد هاء جانبية ( 370 دولار ) ، نظام منع السرقة ( 255 دولار )، نظام صوت 1000 واط ( 1295 دولار ) ، مجموعة تحديثات على صعيد المظهر الداخلي ( 450 دولار )، زيادة سطوع وفعالية الطلاء الخارجي ( 175 دولار ).

نظرة خارجية على السيارة

لا شيء يعبر عن الأداء الرياضي الأمريكي في سيارة فاخرة مثل الفورد موستنج الجديدة بالكامل، بسقفها الطويل ونهايتها القصيرة استغلت موستنج الجديدة خبرة فورد في تصنيع سيارات موستنج منذ 40 عاماً لتظهر لنا بشكل جذاب ورائع ومع ذلك كلاسيكي وقريب من تصميم موستنج الأول في حقبة الستينيات، يتميز في الموستنج الجديدة الخط العريض على الأبواب، والأضواء الخلفية المكونة من ثلاث قطع، وكالعادة حصان موستنج الشهير على فتحة التهوئة الأمامية، كما تبرز الخطوط الهجومية لمقدمة السيارة ( على شكل أنف القرش ) حيث أن الخطوط العليا أكثر هجوماً للأمام من الخطوط السفلية للمقدمة وقد استخدمت هذه الطريقة في التصميم أول مرة في طراز موستنج لعام 1967....


بنيت موستنج الجديدة على قاعدة العجلات التي كانت مخصصة في الأساس لسيارة لينكولن LS ، و جاكوار إس تايب، وفورد ثندربيرد، ولكن مع اعتماد نظام تعليق خلفي ثلاثي الوصلات تم تخفيض كلفة انتاج قاعدة العجلات عن تلك التي ستستخدم في الطرازات الثلاثة السابقة ( مع العلم أن قاعدة العجلات IRS والمخصصة للسيارات المترفة ستسخدم في طراز كوبرا موستنج القادم )، وسبب اختيار نظام التعليق ثلاثي الوصلات هذا أن معظم محبي الموستانج هم في الأساس من عشاق الأداء الرياضي لذلك سيفضلون الأداء الرياضي في التعليق ( الأكثر قساوة ) على الأداء المترف المخصص للراحة وليس لسباقات الدراغ ماستر وحلبات السباق الأخرى.


قامت فورد بتطوير جميع التجهيزات الميكانيكية الخاصة بالسيارة استناداً على طرازات موستنج السابقة حيث تم اعتماد: مكابح أكبر بنسبة 20%، نظام تعليق جديد بالكامل يوفر الأداء الرياضي والهدوء في آن معاً، كما تم تعديل حركة المقود لتصبح أكثر سلاسة وتم توفير السيارة بمحركين جديدين وناقلي سرعة جديدين بالكامل. وبهذا تكون موستانج 2005 جديدة بالكامل حيث لم يستخدم أي من عناصر الطرازات السابقة بدون تطويره ( القاسم المشترك الوحيد بين موستنج 2005 والطرازات الأقدم هو شعار السيارة فقط ).


وقد تم تثبيت المحرك في مكانه باستخدام وصلات هيدروليكية تمتص جميع الاهتزازات التي قد تنشأ من أداء المحرك العالي، كما أن الوصل بين المحرك وناقل السرعة بات أكثر صلابة وأكثر فعالية من ذي قبل مما يضفي المزيد من الهدوء داخل السيارة وخارجها بشكل عام، هذا ليس كل شيء فموستنج الجديدة مليئة بالتقنيات الأخرى التي لا يتسع لها هذا التقرير .


تعودت فورد في طرازات موستنج السابقة على استخدام مكونات رياضية عالية الأداء وبكلفة بسيطة، ولكنها خرجت عن هذه القاعدة في موستنج 2005 الجديدة بالكامل وذلك باعتمادها على الكثير من المكونات المستخدمة في السيارات المترفة التي تنتجها مجموعة GM مثل لينكولن LS وجاكوار S-Type مما يجعل طراز موستنج الجديد على درجة عالية من التعقيد والفخامة والأداء الرياضي لم تشهدها أي موستنج سابقة منذ أن طرحت لأول مرة عام 1964.

داخل السيارة

اعتنت فورد بتصميم موستنج الجديدة من الداخل بشكل جيد حيث أضفت عليه الطابع الرياضي المعهود بموستنج وقد استوحت بعض الأفكار من التصميم الداخلي لطراز 1964 الأول، مع بعض الاختلافات بسبب طول قاعدة العجلات عن الطراز سابق الذكر، والمساحة الداخلية ممتازة وتوفر كثيراً من الراحة للركاب.
بالإضافة إلى التصميم الداخلي المبتكر، يمكن الاختيار بين 125 لوناً لكونسول السيارة وتتمتع الألوان الجديدة بالإنارة والتألق خاصة في الليل وبالمناسبة تم زيادة استخدام المعادن في التصميم الداخلي لموستنج حيث أن فتحات الهواء وعجلة القيادة وبعض الإضافات الأخرى المعدنية تعطي طابعاً مشرقاً للسيارة قد يكون مزعجاً في الأيام المشمسة.

بشكل عام جهز المقعدان الأماميان وركبا بطريقة مثالية للغاية تعطي الراحة والثبات الكبيرين للركاب، بالإضافة إلى أن التجهيزات الداخلية للسيارة تبدو لسيارة أغلى سعراً، كما يمكن طلب بعض الإضافات الاختيارية مثل الفرش الجلدي، ومماسك الباب الحمراء بالإضافة إلى حصيرة للسقف حمراء اللون، كما يمكن اختيار مجموعة جاهزة من التجهيزات تتضمن إضافات مصنوعة من الألمنيوم لمزيد من التميز.


بالنسبة لنظام الصوت القياسي الموجود في السيارة فهو غير كاف بشكل تام مع أنه عالي الجودة، ولكن فورد تتطرح نظامي صوت متطويرين كتجهيزات اختيارية أحدهما بقوة 500 واط مع مشغل CD لست أقراص، والثاني بقوة 1000 واط ( هل تعلم ما يمكنك عمله بنظام صوت من 1000 واط؟ ) وكلا النظامين يتضمنان سبووفرات تركب في الأبواب، ويتميز نظام الـ 1000 واط بسبووفرين إضافيين في صندوق السيارة.

أثناء قيادة السيارة

تتميز موستنج الجديدة بهيكلها المصنوع كلياً من الفولاذ وهو أكثر قساوة بنسبة 31% من هيكل الطراز SN95 السابق من موستنج، مما يحسن من جودة القيادة ويحد من الضجيج ويزيد من إمكانيات التحكم أثناء ظروف القيادة الرياضية، وقد زيد طول قاعدة العجلات 6 إنشات إضافية عن قاعدة عجلات الطراز الأقدم مع أن هذا لا يلاحظ عند النظر للسيارة للمرة الأولى، وتجدر الإشارة إلى أن قيادة موستنج الجديدة باتت أكثر هدوءاً ونعومة بفضل التعليق الخلفي المكون من نوابض لولبية الشكل مستندة على عارضة ثقيلة بثلاث نقاط مما يعزز ثبات المركبة أثناء القيادة.


وقد تم تطوير المحرك ذو الاسطوانات الست بشكل V وبسعة 4.2 لترات والمستخدم قياسياً في موستنج، ليصبح أكثر تعقيداً من أي محرك V-6 آخر تنتجه فورد، والجميل في الأمر أنه متآلف تماماً مع ناقل السرعة الأوتوماتيكي حيث يستخرج عزم الدوران المناسب لكل نسبة تعشيق بشكل أفضل من ذي قبل، وعند القيادة على طرق السفر باستخدام النسبة الخامسة يدخل المحرك في الوضع الاقتصادي الذي من المفترض أنه يخفف من استهلاك الوقود أثناء ثبات السرعة ( باستخدام تقنية جديدة صممت لهذا الغرض ) ومع هذا فإن موستنج غير مخصصة لمن يبحث عن سيارة اقتصادية للغاية، بكل الأحوال فإن أداء المحرك V-6 الجديد وصوته الرياضي القوي أفضل من أي محرك V-6 سابق.

الفئة V-6 من موستنج هي أكثر الفئات شيوعاً وقد صرحت فورد فيما سبق أنها ستبيع سبع سيارات من الفئة V-6 مقابل كل ثلاث سيارات من الفئة GT ، وهذا الأمر لا ينفي أداء الفئة V-6 العالي وقوتها الجبارة والتي تترافق مع سعرها المنخفض، حيث أن محرك V-6 أقل قوة ب 90 حصان من المحرك V-8 كما أن عزم دورانه يقل بـ 106 نيوتن/متر عن هذا الأخير، بالإضافة إلى الإطارات الأصغر المستخدمة في الطراز الأول، ومع كل هذا يبدو محرك V-6 متحمساً أكثر للعمل من محرك GT V-8 الثقيل ( الفرق بين المحركين أكثر من 150 باوندات )...

بشكل عام تعد سيارات موستنج ثقيلة، كما تم زيادة فعالية المكابح بزيادة حجمها بنسبة 15% عن الطرازات السابقة مما يعطي أداءً مميزاً على طرق السفر، ويمكنك طلب تركيب نظام منع إنغلاق المكابح ABS كخيار إضافي وهوو مزود بعتلة خاصة لتشغيله وإيقافه حسب الطلب ( قد يرغب معظم عشاق الموستنج بإيقاف عمل نظام ABS أثناء القيادة الرياضية في السباقات مثلاً...)



يأتي طراز GT بقوة 300 حصان بخاري وناقل سرعة من خمس نسب بسعر ( 25.000 دولار تقريباً " في أمريكا " ) كما أن محركه ذو الاسطوانات الثمانية يملك نظاماً خاصاً للتحكم بتوقيت فتح وإغلاق الصمامات إلكترونياً، وبمجموعة من الأنظمة الإلكترونية الحديثة يستطيع الطراز GT الإنطلاق بدءاً من حالة السكون إلى سرعة 100 كم/سا خلال 5.5 ثوان فقط، ومكابحه تتحدى جميع طرازات موستنج السابقة ( عدا الكوبرا ) بسبب ضخامة حجمها....

ملخص عام

بعد أربعين عاماً من التنافس مع الطرازات المشابهة ( باراكودا، كومارو، فايربيرد، AMC ، AMX ) باتت الساحة خالية من أي منافس لفورد موستنج الرائعة، التي لا يمكن مقارنتها بأي سيارة أخرى ( تباع بنفس السعر ) من حيث الأداء الرياضي، التصميم الهجومي المميز، نظام التعليق الرائع، وتخطط فورد حالياً لإنتاج 175.000 وحدة من موستنج لهذا العام...

المواصفات العامة

السيارة متوفرة بالطرازين:
V-6 كوبيه بسعر ( 18.785 دولار )
GT كوبيه بسعر ( 24.370 دولار )

المحركات:
- محرك من ست اسطوانات بشكل V و12 صمام، بسعة 4.2 لترات وبقوة 210 أحصنة للطراز الأول.
- محرك من ثمان اسطوانات بشكل V و 16 صباب، بسعة 4.6 لترات وبقوة 300 حصان للطراز الثاني.

ناقل السرعة: أوتوماتيكي بخمس نسب / يدوي بخمس نسب

وسائل الأمان القياسية: أكياس هواء أمامية مزدوجة...

وسائل الأمان الإضافية: نظام ABS، وسائد هواء جانبية..

الكفالة: 3 سنوات أو 60 ألف كم.

مكان التصنيع: مدينة فلوت روك في ولاية ميتشيغن الأمريكية...

المواصفات التفصيلية للطراز المختبر

الطراز المختبر: فورد موستنج ديلوكس V-6 كوبيه (18.785 دولار )
التجهيزات الإضافية المستخدمة في الطراز الاختباري: مجموعة التجهيزات الرياضية الخارجية ( 295$) ، ناقل سرعة أوتوماتيكي ( 995$)، نظام منع إنغلاق المكابح ABS مع نظام التحكم بالجر ( 775$)، مقاعد جلدية (695$)
السعر في الولايات المتحدة الأمريكية للطراز المختبر مع التجهيزات الإضافية 22.170 دولار
الدفع: خلفي
المحرك: ست اسطوانات بشكل V و24 صمام، بسعة 4.0 لتر من فئة SOHC
القوة الحصانية: 210 حصان عند 5250 دورة/دقيقة
عزم الدوران: 380 نيوتن/متر عند 3500 دورة/دقيقة
ناقل السرعة:أوتوماتيكي بخمس نسب
استهلاك الوقود: في المدينة: 16 ميل بالغالون، على طرق السفر: 21 ميل بالغالون
قاعدة العجلات: بطول 107.1 إنش
القياسات:الطول: 187.6 إنشات، العرض: 73.9 إنشات، الإرتفاع: 54.5 إنشات
عدد المقاعد:4
التعليق الأمامي:مستقل
التعليق الخلفي:محور نشط، ثلاث وصلات، نوابض حلزونية
ارتفاع الخلوص:6.5 إنشات
الإطارات:
P215/65SR16
المكابح الأمامية:أقراص مهواة
المكابح الخلفية:أقراص مهواة مع ABS
سعة خزان الوقود:16 غالون[/b][/b][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفورد موستنغ 2005
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعليمات ضريبة رقم 9 هامة جدا للمحاسبين المصريين هام هام
» تحميل كل البومات شاهيناز
» !!!! من اهم ماتشات باتيستا !!!!
» برنامج الحمايه المشهور Norton 2005 حمله كاملاً
» سيارات هيونداي كوبيه مستعمله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جواهر حمص :: قسم الشباب . :: منتدى السيارات والسرعة .-
انتقل الى: